ServiceLevelAgreementOfService

1. المقدمة

تؤكد الجامعة الإسلامية حرصها على تقديم خدمات ذات جودة عالية ترقى إلى رفع مستوى رضا المستفيد وتحقيق متطلباته، حيث تتيح الجامعة الإسلامية مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية التي تهدف الى خدمة شرائح مختلفة من المستفيدين، تهدف اتفاقية مستوى الخدمات الالكترونية إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال البوابة الالكترونية للجامعة الإسلامية؛ والحقوق والواجبات لكل من الجامعة والمستفيد. وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الجامعة وبين الراغبين بالاستفادة من خدماتها الالكترونية. ويعدُّ مجرد زيارة البوابة الالكترونية للحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، موافقة من طرف الراغبين في تلك الخدمات، على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.

تلتزم الجامعة بالمحافظة على الخصوصية وسرية المعلومات في التعامل مع طلبات المستفيدين من الخدمات، كما جهودها لتقديم خدمات ذات جودة عالية لكل المستفيدين.

فيما يلي التزامات كل من الجامعة (مُقدم الخدمة) والمتقدم بطلب الخدمة (المستفيد):

1.1 حقوق وواجبات المستفيد

  1. تلتزم بوابة الخدمات الإلكترونية بتقديم وإتاحة الخدمات الإلكترونية خلال جميع أيام الأسبوع لتشمل أيام العطل والإجازات
  2. تلتزم بوابة الخدمات الإلكترونية بسرية التعامل مع طلبات المستفيدين
  3. تتيح بوابة الخدمات الإلكترونية للمستفيد إنشاء حساب يمكنُه من الاستفادة من الخدمات والبرامج الإلكترونية المقدمة عبر البوابة
  4. يجب أن تكون بيانات الحساب مطابقة لأصل هوية المستفيد، يؤدي عدم صحة بيانات التسجيل الى استبعاد الطلب
  5. يتحمل المستفيد كامل المسؤولية تجاه اختياراته كما يتحمل مسؤولية الالتزام بالأنظمة واللوائح وشروط الاستخدام الخاصة بالجامعة ويتحمل المستفيد كامل التبعات الناتجة عن مخالفتها دون أي مسؤولية على الجامعة
  6. يمكن للمستفيد الاستفادة من الخدمات ومتابعة حالة الطلب عبر البوابة
  7. تعدُ زيارتك للبوابة الإلكترونية موافقة صريحة على شروط وأحكام الاستخدام

1.2 حقوق وواجبات الجامعة

  1. تلتزم الجامعة الإسلامية بالتفاعل مع طلبات ورسائل المستفيدين الصحيحة وذلك خلال المدة المحددة والتي قد تختلف بحسب حالة الطلب ونوعه.
  2. في حالة التقصير في التواصل والتفاعل مع طلبات المستفيدين تلتزم الجامعة الإسلامية بتطبيق المساءلة على ذلك
  3. تلتزم الجامعة الإسلامية في حل جميع المشاكل المتعلقة بتسجيل الدخول أو إنشاء حساب عبر موقع الجامعة أو المشاكل المتعلقة بالوصول لأي قسم أو خدمة من خدمات وأقسام الجامعة.
  4. تلتزم الجامعة الإسلامية بالمحافظة على عدالة وسرية التعامل مع طلبات المستفيدين
  5. يحق لإدارة البوابة الخدمات الإلكترونية استبعاد أي طلبات مخالفة أو غير صحيحة
  6. يحق لإدارة بوابة الخدمات الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتا وذلك لأغراض تشمل على سبيل المثال لا حصراً أغراض الصيانة
  7. يحضر على زائر بوابة الخدمات الإلكترونية الإضرار بها بأي شكل من الأشكال
  8. يحرص زائر بوابة الخدمات الإلكترونية على الإبلاغ عن أي قصور او مشاكل قد يتعرض لها وذلك لغرض التحسين والتطوير
  9. يتحمل المستفيد كامل المسؤولية تجاه اختياراته كما يتحمل مسؤولية الالتزام بالأنظمة واللوائح وشروط الاستخدام الخاصة بالجامعة ويتحمل المستفيد كامل التبعات الناتجة عن مخالفتها دون أي مسؤولية على الجامعة
اسم الخدمة رضا المستفيدين توافر الخدمة مدة إنجاز الخدمة نسبة الرقمنة نسبة إكمال الخدمة
ترتيبات السفر في إجازة الصيف 3.94   7/24 8 أيام عمل 100% 100%
 تعديل اسم البريد الإلكتروني 4.25 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن الحضور 4.27 7/24 فوري 100% 100%
طلب استئذان موظف 4.75 7/24 8 أيام عمل 100% 100%
طلب تبرير موظف 5 7/24 8 أيام عمل 100% 100%
طلب تكليف موظف 5 7/24 8 أيام عمل 100% 100%
بيانات الموظف 4.38 7/24 فوري 100% 100%
البيانات المالية 4.31 7/24 فوري 100% 100%
طلب إجازة 5 7/24 8 أيام عمل 100% 100%
تعريف راتب 3.7 7/24 فوري 100% 100%
إخلاء طرف الموظف 3.17   7/24 8 أيام عمل 100% 100%
الاستعلام عن العهد 5   7/24 فوري 100% 100%
الدورات 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء مبادرة 5 7/24 فوري 100% 100%
متابعة المبادرات 5 7/24 فوري 100% 100%
تفويض الخدمات 5 7/24 فوري   100%
إنشاء الواجبات 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء اختبار جديد 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء مخازن الأسئلة 5 7/24 فوري 100% 100%
إعادة استخدام المحتوى 5 7/24 فوري 100% 100%
ارسال البريد الإلكتروني 5 7/24 فوري 100% 100%
رسائل المقرر الدراسي 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء رسائل الإعلام 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء المناقشات 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء المجموعات 5 7/24 فوري 100% 100%
مركز التقديرات 5 7/24 فوري 100% 100%
العمل مع مركز التقديرات دون اتصال 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة ملف إلى المقرر 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة عنصر إلى المقرر 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء مجلد المحتوى 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة صورة إلى المقرر 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة صوت إلى المقرر 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة فيديو إلى المقرر 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة ارتباط ويب إلى المقرر 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء فصل افتراضي 5 7/24 فوري 100% 100%
محتوى الجلسة الافتراضية 5 7/24 فوري 100% 100%
تسليم الواجبات 5 7/24 فوري 100% 100%
إرسال المناقشات 5 7/24 فوري 100% 100%
إدارة محتوى المقررات الدراسية 5 7/24 فوري 100% 100%
استخدام بنك الأسئلة في الاختبار 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن المقررات المسجلة 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن نسبة الغياب والتأخير 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن الخطة الدراسية 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن المعلومات الشخصية / تعديلها 4.17 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن السلف والإعانات 4.2   7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن المقررات المتبقية في الخطة 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن المقررات المجتازة في الخطة 4.56   7/24 فوري 100% 100%
تدقيق بيانات شهادة التخرج 5 7/24 فوري 100% 100%
استعراض السجل الأكاديمي 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة مقرر دراسي 4.92   7/24 فوري 100% 100%
طلب إعادة قيد للفصل الدراسي 5 7/24 فوري 100% 100%
طلب اعتذار عن الدراسة 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن نتائج المقررات 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن العقوبات 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن المكافآت 3 7/24 فوري 100% 100%
طباعة شهادة حسن السيرة والسلوك 5 7/24 فوري 100% 100%
طلب الانسحاب من الجامعة  5 7/24 فوري 100% 100%
تحديث الاسم باللغة العربية 5 7/24 فوري 100% 100%
تحديث الاسم باللغة الانجليزية 5 7/24 فوري 100% 100%
إفادة بالساعات المنجزة 5 7/24 فوري 100% 100%
إفادة جامعية دراسية 5 7/24 فوري 100% 100%
طباعة تعريف طالب 5 7/24 فوري 100% 100%
نموذج تذكرة مخفضة 5 7/24 فوري 100% 100%
طلب تحديث الآيبان 5 7/24 فوري 100% 100%
متابعة الطلبات المدخلة (لتحدث الآيبان) 5 7/24 فوري 100% 100%
طلب تعديل الجنسية ومكان الميلاد 5 7/24 فوري 100% 100%
التواصل مع المرشد الأكاديمي 5 7/24 فوري 100% 100%
الاستعلام عن حركات أكاديمية سابقة 5 7/24 فوري 100% 100%
تقييم المقررات 5 7/24 فوري 100% 100%
زائر/التحقق من السجل الأكاديمي 5 7/24 فوري 100% 100%
استمارة ترقية   7/24 8 أيام عمل 100% 100%
الفهرس الآلي لمكتبة الجامعة 4 7/24 فوري 100% 100%
حجز الوجبات 2.82 7/24 فوري 100% 100%
تقديم \متابعة طلب اسكان 5 7/24 فوري 100% 100%
التقديم على جائزة الجامعة الإسلامية للتميز 5 7/24 فوري 100% 100%
إصدار تصريح مركبة 3.82 7/24 8 أيام عمل 100% 100%
الاستعلام عن تصاريح المركبات 5 7/24 فوري 100% 100%
عرض طلبات تصاريح المركبات 5 7/24 فوري 100% 100%
تقييم مهام الطلاب 5 7/24 فوري 100% 100%
إعداد الخطة الزمنية 5 7/24 فوري 100% 100%
تحديد مواعيد اللقاءات 5 7/24 فوري 100% 100%
إدارة اللقاءات 5 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء مجلس/لجنة 4.67 7/24 فوري 100% 100%
إنشاء اجتماع 5 7/24 فوري 100% 100%
طلب حجز موعد (عن بعد ) 5 7/24 فوري 100% 100%
متابعة وتقييم المواعيد (عن بعد) 5 7/24 فوري 100% 100%
حجز موعد في العيادات الطبية 5 7/24 فوري 100% 100%
استعراض/تعديل مواعيد سابقة 5 7/24 فوري 100% 100%
إضافة مركبة   7/24 فوري 100% 100%
تكريج المركبات   7/24 فوري 100% 100%
التقديم على المكافآت   7/24 فوري 100% 100%
إنشاء أمر صرف   7/24 فوري 100% 100%

2. مؤشرات الخدمات الإلكترونية

يمكن للمستفيد الاطلاع على مؤشرات الخدمات الإلكترونية، حيث توفر بوابة الخدمات الإلكترونية مجموعة من مؤشرات الأداء الخاصة بالخدمات وتشمل:

  1. الخدمات الأكثر استخداما
  2. أكثر الخدمات بحثاً
  3. معدل تقييم الخدمات

3. السرية والخصوصية

تلتزم الجامعة الإسلامية بالمحافظة على سرية وخصوصية بيانات المستفيدين ويمكنك الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من التفاصيل

4. المساعدة والدعم

تلتزم الجامعة الإسلامية بالاستجابة إلى كافة احتياجات استفسارات المستفيدين ويمكن من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية طلب المساعدة والدعم أو تقديم أي مقترحات أو أراء عبر خدمة “Feedback”، كما يمكن للمستفيد طلب المساعدة عبر قنوات التواصل المختلفة الأخرى:

  1. نظام تواصل
  2. نظام تواصل للزائرين
  3. البريد الإلكتروني: contact@iu.edu.sa
  4. رقم التواصل الموحد: 920022042